-->

وزارة التربية والتعليم قطاع المناهج والتوجيه

وزارة التربية والتعليم قطاع المناهج والتوجيه

قطاع المناهج والقيادة بوزارة التربية والتعليم على مدى خمسة أيام تختتم الورشه التقييم حول الامتحانات العامة للشهادة الأساسية والمتوسطة في نظام الأتمتة للعام الدراسي الحالي.
الامتحانات العامة للشهادة الأساسية والمتوسطة
الامتحانات العامة للشهادة الأساسية والمتوسطة
 
وأوصى المشاركون في الورشة بإيجاد إرشادات عملية للاختبارات التي يشارك فيها موجهون وباحثون ومهنيون  وتتضمن الأساليب والاستراتيجيات الحديثة المناسبة لأنواع الاختبارات الحديثة  وخاصة الاختبارات الآلية.
قطاع المناهج 
الامتحانات العامة للشهادة الأساسية والمتوسطة


وأكد المشاركون في الورشة من الأكاديميين والباحثين والمهنيين ومديري أقسام التعليم والاختبار والقيادة في المحافظات ومديري المواد واللجان المركزية ومراكز الاختبار  على أهمية اختبارات النظم الآلية بما في ذلك أسئلة وفقرات تقيس إنجاز المهارات والجوانب العاطفية فضلا عن أسئلة إضافية وأسئلة الامتثال.
الامتحانات العامة للشهادة الأساسية والمتوسطة
موقع وزارة التربية والتعليم
قطاع المناهج,وزارة التربية والتعليم
وأشارت توصيات الندوة إلى أهمية مراجعة الشكل العام والمخرجات قبل وبعد الطباعة النهائية للاختبارات ، وكذلك مراجعة نماذج الاختبار من قبل المختصين في جميع مراحل بناء الاختبار ، عند تقييم عملية الاختبار فور الانتهاء منها.
وأشار المشاركون إلى أهمية تطوير وتحديث آليات العملية التعليمية والأتمتة ، والإسراع في استكمال تشكيل بنك أسئلة الاختبار.
وأكد التزام القطاع بالاستفادة من نتائج الورشة والسعي لترجمة توصياتها إلى واقع عملي ، منوهاً بجهود كل من ساهم في إنجاح الورشة بما يتماشى مع رغبة قيادة الورشة. وزارة لتقييم الاختبارات الشاملة في نظام الأتمتة.
وحضر الحفل الختامي الدكتور إبراهيم الحوثي رئيس مركز البحث والتطوير التربوي وعبد اللطيف المؤيد معاونو وكيل الوزارة للمناهج والإرشاد أحمد عباس بإدارة التعليم والتأهيل

وفي ختام الندوة أشاد وكيل الوزارة لشؤون المناهج والقيادة بجهود المشاركين وتفاعلهم الإيجابي مع مفردات الندوة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مقالات alkobary

2016